أخبار وأحداث

مليشية ليبية تقبض على 12 شخصاً بتهمة المثلية الجنسية!

2

القت المليشية المسلحة المسماة الدروع القبض على 12 شخص مثلي الجنس في طرابلس منطقة عين زارة بعد اقتحامهم لحفلة خاصة ونشر صوراً لهم بأيدي مرفوعة ووجههم ناحية الجدارعلى صفحتهم الخاصة على الفيس بوك،

هذا وقد وصفت المليشية الاشخاص المقبوض عليهم بال(الجنس الثالث) وهو مصطلح يستخدم في منطقة الخليج ويقصد به اشخاص مثلي الجنس، وقد تلقلى الخبر على 133 اعجاب و 138 نشر و 189 تعليق على صفحة الخبر المنشورة على الفيس بوك وكان من ضمن التعليقات المليئة برهاب المثلية ” اجلدوهم بقوة” واضربوهم بالرصاص””ليبيا حرة” واركبوهم مثل الابل”!

وتباهت المليشية المسلحة والمتطرفة اسلامياً بوضع صور المقبوض عليهم على صفحتها والتى تزعم ان مهمتها هي محاربة الفساد (المثليون جنسياً) في حين تعاني ليبيا من غياب الامن والشرطة والسلطة القانونية .

فأن هذه المليشية المسلحة تدعي سلطتها القانونية وانها جزء من وزارة الداخلية الليبية باقتحام المساكن والقاء القبض على الناس بدون حق ولا سلطة قانونية.

ويذكر ان حقوق الانسان (علقت) على الخبر بانها تأمل المنظمة بأن لن يتم التعامل مع الرجال غير إنسانية ، ودعت الميليشيات لتسليم الرجال إلى السلطات المدنية.

ويخشى في غياب السلطات القانونية ومع انتشار المليشيات المسلحة المتطرفة ان تركز هذه الاخيرة على فئة المثليين جنسيا في ليبيا وتطاردهم بحجة محاربة الفساد.

نوفمبر 2012

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s