المتحولون جنسياً والقهر الجنسي

670px-Come-out-As-Transgender-Step-6

التحول الجنسي وهو ان يغيير الانسان جنسه المولود به سواء انثى او ذكر الى الجنس الاخر المغاير له ، وتختلف الاسباب التى تؤدي احدهم الى تغيير جنسه ،منها البيولوجي والطبي ومنها النفسي .

منذ يومين وصلتني رسالة من متابع لصفحتنا وهو متحول جنسي ليبي وبدون ذكر التفاصيل اكتب هذا الموضوع الى المتحولون جنسياً في ليبيا الذي يعيشون حياة خوف واختباء وقهر..وصراع مع الجسد والنفس والمجتمع الجاهل الفاشي.الذي يحدد لك شكلك واختياراتك وكيف تكون… الى الاطباء الذين بدون انسانية حيث حتى شهاداتهم العالية لا ترقى بهم الى سلوك الانسان ..ونقابة اطباء فاشلة في ان تكون رقيباً على حياة انسان.

وكيف لهم ان يحترموا اقلية في مجتمع لايحترم الانسان بعد ..اصلاً مفهوم الانسان غير مدرج في قاموس هذا الشعب ..الشعب البليد….كيف تحاورهم عن الانسان والنفس وحقوقه وصحته الجسدية والنفسية؟ هل تعني لهم كلمة حقوق واختيار اي معني؟

كيف تشرح لهم عن مفهوم المعاناة ؟ معاناة انسان وجد في جسد لايريده؟ مسجون داخل هذا الجسد الذي لايمثله؟ مضطر ان يغيره بجراحة طبية أمنة لانه خطر على حياته؟ مضطر لانه لايشعر بنفسه؟ مضطر لانه لايعرف من يكون .

وكيف تشرح لهم عن المعاناة والمشاعر والقيم الانسانية وهم يرون الامر من بين سيقانهم.. نعم فمجتمع ذكوري لايعترف بحقوق المرأة كأنسان وينكل بها ويحقرها ويحقر جنسها لانها فقط امرأة ويعتبرها أقل منزلة منه ومن مقامه وسموه وتحدثه عن التحول الجنسي ,,تحول رجل الى انثي الانثى التي يراها  متاع واداة رغبة فمبالك بتاء ثأنيت جديدة تضاف الى خانة يعتبرها اقل منه؟ او ان تتحول انثى الى رجل وكيف تتساوى المقامات؟

واذا تجاوزنا انه حالة طبية او نفسية.. الجسد هو ملك لصاحبه يفعل به مايشاء طالما لايضر احداً … يجري له جراحة ،يحلق به ، ينزل به تحت الارض المهم الا يفجر به قنبلة في وجوهنا كما يفعل الارهابيين المسلمين.

ولماذا يتقبل الناس في مجتمعنا بأجراء عمليات تجميلية وتكبير وتصغير ونفخ وشفط ولايتقبلون عمليات تحويل الجنس؟ اليس العمليات التجملية حتى يشعر الناس بانهم افضل ومحبوبين؟

هذا المجتمع يعاني ازامات نفسية واخلاقية انسانية … هذا المجتمع المنافق يحتاج الى جراحة تحوله من المسخ الى الانسان الذي نفتقده وافتقدناه.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s